اتفاقية بين الاتصالات السعودية وكوريا تليكوم لتطوير البنية التحتية والمدن الذكية

أعلنت الاتصالات السعودية STC  توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة كوريا تليكوم (KT) في مجالات تقنية الجيل الخامس وتطوير البنية التحتية، والمدينة الذكية، والوسائط الذكية، والبحوث والتطوير، والواقع الافتراضي (VR)، وذلك على هامش شاركتهما في المؤتمر العالمي للجوال 2019 في برشلونة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC المهندس ناصر بن سليمان الناصر أن الاتفاقية ستقدم الإضافة للحلول والخدمات المبتكرة التي نوفرها لعملائنا كما تعزز قدرات STC  كممكن للتحول الرقمي في المملكة وفق رؤية المملكة 2030.

اتفاقية بين الاتصالات السعودية وكوريا تليكوم لتطوير البنية التحتية والمدن الذكية

من جهة أخرى أطلقت الاتصالات السعودية STC أول شبكة داخلية للجيل الخامس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وذلك بحضور مدير الجامعة معالي الدكتور سهل عبدالجواد. وتعد هذه الشبكة التي أطلقت تجريبياً في مباني الجامعة في مقرها الرئيس في الظهران الأولى من نوعها في المملكة والمنطقة.

وأوضح نائب الرئيس لقطاع البنية التحتية خالد الضراب، أن وجود بنية تحتية للجيل الخامس في الجامعة سيساعد في بناء شراكة استراتيجية بين الجامعة والشركة لتطوير خدمات وابتكارات جديدة. وقال: “حققت الشركة سرعات عالية تصل إلى 1.3 جيجابايت/ثانية أثناء التجارب الاختبارية للموقع وسيكون الموقع جاهزا للتشغيل الفعلي خلال الربع الثاني من هذا العام “.

 

وينتظر أن تقدم تقنية الجيل الخامس فرقاً لافتاً في سرعات الإنترنت والاستجابة في الاتصال، إضافة إلى الخدمات المرتبطة وتتطلب سرعات عالية مثل إنترنت الأشياء، والسيارات ذاتية القيادة إضافة إلى تطبيقات في عدة مجالات كالمجال الصحي.

 

يذكر انه وبعد تدشينها لأول شبكة حية في مايو الماضي أعلنت الاتصالات السعودية مطلع شهر فبراير الجاري عن تجهيز شبكة الجيل الخامس في 450 موقع في مختلف مناطق المملكة كمرحلة أولية، وهو مستوى انتشار يعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وضمن الأكبر على مستوى العالم.

شاهد أيضاً

توسيع نطاق الهاشتاج #AExME ليحتفي بمزيدٍ من قصص الأطفال والتعبير عن الذات وقطع جديدة من الجينز

أعلنت أمريكان إيجل عن إطلاقها لأحدث حملاتها لموسم الربيع، والمبنية على أساس حملة العلامة الأساسية …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: